استعلامات السعودية

الاستعلام عن العنوان الوطني 2023

خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني التي من خلالها يمكنك التأكد من وجودك على خريطة البريد الوطني، هذه الخدمة الجديدة تعتمد عليها البريد السعودي في تحديد الموقع الخاص بالمواطنين، وذلك لتجنب فقدان الطرود والرسائل المرسلة لهم أو توصيلها للعنوان الخطأ، و لابد أن تكون مسجلاً في هذه الخدمة لتتمكن من معرفة العنوان الوطني الخاص بك.

خطوات الاستعلام عن العنوان الوطني

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالعنوان الوطني من خلال هذا الرابط.
  • في الصفحة الرئيسية تظهر لك ثلاثة خيارات ( تسجيل الأفراد، تسجيل قطاع الأعمال، تسجيل الجهات الحكومية)، قم باختيار ما يناسبك.
الاستعلام عن العنوان الوطني
الاستعلام عن العنوان الوطني                 
  • بعد الضغط على الخيار المناسب لك قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك و من ثم رقم الجوال.
الاستعلام عن العنوان الوطني
الاستعلام عن العنوان الوطني     
  • أخيراً قم بالضغط على خيار “تحقق من الهوية” لتظهر لك بيانات العنوان الوطني.
الاستعلام عن العنوان الوطني
الاستعلام عن العنوان الوطني                  

أهمية الاستعلام عن العنوان الوطني

 أولاً المؤسسات

  • أهمية العنوان الوطني تكمن في أنه آلية لحفظ حقوق الشركات و الأفراد تجاه بعضها البعض، و ارسال المستندات الهامة والاوراق، ليكون الأمر أكثر سهولة للجهات الحكومية في تقديم الخدمات للأفراد بمعرفة العناوين الوطنية الحقيقية الخاصة بهم، و بالتالي تقوم الشركات و المؤسسات الحكومية و الأفراد بالمراسلة من خلال الهيئة العامة للبريد السعودي على العنوان الوطني الحقيقي، و في حال تغيير السكن يتم تعديل البيانات لذلك خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني ضرورية للمؤسسات.

 ثانياً الأفراد

  • على مستوى الأفراد يعتبر العنوان الوطني ضرورياً لعمله لأنه بمثابة أداة التواصل بين الشركات و الأفراد العاملين بها، و أيضاً على المستوى الشخصي في حالة التسوق عبر الإنترنت من المتاجر الإلكترونية، يكون العنوان الوطني يسهل من عملية الوصول إليك للحصول على المنتجات التي قمت بشرائها.

كان هذا شرح مفصل و بالصور عن خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني قدمناها لك عزيزي المواطن من خلال موقعنا، لتتمكن من الحصول على عنوانك الوطني او يمكنك إجراء التعديلات أولاً بأول اذا قمت بتغيير العنوان أو إضافة أفراد جدد كمن يقيمون معك بالمنزل.

إقرأ أيضا:الاستعلام عن التقرير الطبي

ملحوظة أخيرة هذه الخدمة متاحة أيضاً للمقيمين بالمملكة يمكنهم التسجيل في الخدمة والاستعلام عن العنوان الوطني الخاص بهم.

السابق
الاستعلام عن انتهاء الاقامة 2023
التالي
الاستعلام عن رخصة العمل 2023

اترك تعليقاً