استعلامات السعودية

الاستعلام عن انتهاء الاقامة 2023

خدمة الاستعلام عن انتهاء الاقامة نقدم لكم الخطوات بالتفصيل، فهذه الخدمة مهمة للمقيمين لتجنب التعرض للغرامة مالية و يصل الأمر للترحيل نهائياً عن المملكة، لهذا بات هذا الأمر أكثر أهمية و زاد الإقبال على الاستعلام عن انتهاء الاقامة بشكل ملحوظ لتجنب العقوبات، و مع التطورات التكنولوجية المستمرة بهذا الصدد زادت الأسئلة بخصوص تجديد الإقامة، لذلك اخترنا هذا الموضوع لنقدمه لكم عبر موقعنا في هذه المقالة.

أولاً عقوبة التخلف عن تجديد الاقامة

في حال التخلف عن التجديد الاقامة للمرة الأولى يتعرض الوافد للغرامة مالية قيمتها 500 ريال سعودي، وفي حال التخلف عن التجديد للمرة الثانية يقوم بدفع غرامة مالية قيمتها 1000 ريال سعودي، أما في حال التخلف للمرة الثالثة تكون العقوبة أكبر و هي الترحيل من أراضي المملكة نهائياً.

وقد قامت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق بتشديد العقوبة على الوافدين المقيمين بالمملكة في حال عدم حمل هوية مقيم الخاصة بهم؛ لتكون غرامة مالية قيمتها 3000 ريال سعودي أو السجن لمدة 6 أسابيع أو العقوبتين معاً.

ثانياً خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية و تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرورو، و إذا كنت غير مسجل فقم بعمل حساب.
الاستعلام عن انتهاء الاقامة
الاستعلام عن انتهاء الاقامة               
  • بعد تسجيل الدخول قم باختيار “أبشر للأفراد” و من ثم الضغط على “الاستعلامات الإلكترونية “.
  • ثم الدخول إلى “الجوازات” تظهر لك قائمة قم بالاختيار منها “استعلام عن إقامة”.
الاستعلام عن انتهاء الاقامة
الاستعلام عن انتهاء الاقامة                  
  • تظهر لك نافذة جديدة تلقائياً قم بإدخال رقم الإقامة بشكل صحيح و من ثم قم بالضغط على “بحث”.
الاستعلام عن انتهاء الاقامة
الاستعلام عن انتهاء الاقامة                        
  • تظهر أمامك صفحة بها كافة التفاصيل الخاصة بالإقامة و موعد إنتهاء الصلاحية، و بذلك تكون تمت عملية الاستعلام عن صلاحية الاقامة بنجاح.

ملحوظة هامة: في حال نسيان رقم الإقامة الخاصة بالوافد يمكن للمستعلم أن يستعيض عنها برقم الحدود الخاص بالوافد واتباع نفس الخطوات السابقة لاتمام الاستعلام عن انتهاء الاقامة.

إقرأ أيضا:رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي المحدث

في الختام نتمنى أن نكون قدمنا لك عزيزي القارئ خطوات الاستعلام عن انتهاء الاقامة بشكل واضح، ونود أن نلفت الانتباه إلى عقوبة التخلف عن تجديد الاقامة كما قدمناها لكم كي لا يتعرض الوافد لعقوبة الترحيل نهائياً.

السابق
الاستعلام عن مكتب العمل 2023
التالي
الاستعلام عن العنوان الوطني 2023

اترك تعليقاً