استعلامات مصر

الاستعلام عن تأشيرة العمرة بالرقم القومي 2020

يرغب كثير من المسلمين في الذهاب إلى بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة وزيارة قبر الحبيب المصطفى، ولكي تذهب إلى العمرة لابد من حصولك على مجموعة من الأوراق والتأشيرات التي تُتيح لك زيارة بيت الله الحرام، ومن أهم تلك الأوراق هي الحصول على تأشيرة العمرة من خلال الجهات الحكومية، وأتاحت الدولة أكثر من طريقة للحصول على التأشيرة ومتابعة نتيجتها والاستعلام عنها، وفي ظل التقدم التكنولوجي والحضاري الذي نعيش فيه، أصبحت المواقع الإلكترونية والإنترنت الوسيلة المفضلة لمعظم الناس للاستعلام عن تأشيرات العمرة، بسبب سهولتها وتوفيرها لكثير من الجهد والوقت، ويمكنك الآن الاستعلام عن تأشيرة العمرة بالرقم القومي بسهولة.

تفاصيل الاستعلام عن تأشيرة العمرة بالرقم القومي

 

الاستعلام عن تأشيرة العمرة بالرقم القومي
الاستعلام عن تأشيرة العمرة بالرقم القومي            

لكي تقوم بالاستعلام عن تأشيرة العمرة باستخدام الرقم القومي، نقوم باتباع الخطوات التالية، من أجل القيام بعملية الاستعلام بالطريقة الصحيحة وبدون أي أخطاء.
نقوم بفتح الموقع الإلكتروني للعمرة المصرية هنا.
بعد فتحه سوف تجد خانة تطلب منك إدخال رقمك القومي، سنقوم بإدخال أرقام الرقم القومي بالترتيب الصحيح، والضغط على الزر الموجود أسفل الصفحة.
بعد ذلك سوف تظهر صفحة تضم المعلومات الخاصة بتأشيرة العمرة للشخص صاحب الرقم القومي.
لابد أن يهتم الشخص بالاحتفاظ بـ الباركود الخاص به عند القيام بعملية الاستعلام، حيث أن هذا الباركود يضمن للشخص الحصول على البيانات السليمة الخاصة بالتأشيرة وشركة الطيران التابع لها وكافة الأمور المتعلقة بعملية حجز الفندق، والتأكد من ملكية هذا الشخص للتأشيرة وجميع الخدمات المقدم عليها.

الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة لا يتيح فقط خدمة الاستعلام عن تأشيرة العمرة، بل يُتيح خدمة التقديم على تأشيرة العمرة عَبره وبدون أي وسيط، وبعد ذلك بإمكانك متابعة التأشيرة والاستعلام عنها بالرقم القومي من نفس الموقع.

ما هي تأشيرة العمرة الإلكترونية

أتاحت المملكة العربية السعودية ميزة الحصول على تأشيرة العمرة في شكل إلكتروني، يتيح لحاملها الذهاب لأداء مناسك العمرة في أي وقت من العام ماعدا فترة الحج، بدون الحاجة إلى استخراج تأشيرة عند رغبتك في الذهاب لأداء العمرة في أي وقت من السنة، كما لا يحتاج استخراج تلك التأشيرة سوى صورة إلكترونية لجواز السفر، ثم يقوم الشخص بإرسالها إلى شركة سياحة متخصصة في رحلات العمرة والتأشيرات، وفي فترة زمنية لا تتجاوز اليوم يتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى صاحبها، وتكون قيمة التأشيرة الإلكترونية حوالي 2500 جنيه.

وتعتبر التأشيرة الإلكترونية جيدة، لأن عند حصول الشخص عليها يكون بإمكانه أداء مناسك العمرة في أي وقت، وخاصة إذا تعرض الشخص لظروف طارئة تمنعه من السفر في الوقت المحدد، فتتوفر أمامه فرصة كبيرة في الذهاب في وقت آخر، دون الحاجة إلى تكلف مزيد من المصاريف لاستخراج تأشيرة مرة أخرى.

ما هي الأمور التي يجب على المعتمر الاهتمام بها عند تواجده داخل حدود المملكة العربية السعودية

المعتمر يدخل أراضي المملكة من أجل أداء مناسك العمرة، وليس من أجل العمل او أي شيء آخر، فيجب عليه الالتزام بما هو ذاهب إليه، وعدم التواجد في أرض المملكة أكثر من المدة المخصصة للعمرة، وهي شهر فقط فهذه أقصى مدة يمكن أن يجلسها المعتمر في أرض الحرمين، حيث أن تأشيرته لا تسمح له بأكثر من ذلك.

الالتزام بالتواجد داخل المجموعة التي سافر معها أثناء التحرك، من أجل أداء مناسك العمرة وعدم التنقل في الأماكن التي لا يعرفها، حتى لا يضل الشخص طريقه، ويجد صعوبة في الوصول إلى الفندق الذي يقيم به.

امتلاك الشخص لبعض عملات المملكة العربية السعودية لاستخدامها عند الحاجة.

في حالة وجود استفسار يخص طريقة الاستعلام عن تأشيرة العمرة بالرقم القومي، يمكنك تركه في التعليقات الموضحة أسفل المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى