استعلامات مصر

الاستعلام عن فتوى دار الافتاء المصرية 2020

دار الإفتاء المصرية منذ إنشائها تساعد المسلمين في معرفة أمورهم الشرعية، وتقدم لهم الفتاوى في الأمور المختلفة كالزواج والطلاق وغيرها من الأمور، ويوجد في مصر أكثر من فرع لدار الإفتاء، والفرع الرئيسي لدار الإفتاء موجود في مدينة القاهرة بجوار حديقة الخالدين بالقرب من مشيخة الأزهر، ودار الإفتاء لها فروع أخر في مدينة الإسكندرية في سيدي بشر، والفرع الثالث موجود في صعيد مصر في محافظة أسيوط في شارع يسري راغب.
يستطيع الشخص أن يتواصل مع مشايخ دار الإفتاء لشرح الأمر الذي يشغله لهم، ويحصل على الفتوى الموثقة من أهلها، ويوجد طرق مختلفة لتسهيل عملية التواصل والاستعلام عن فتوى من دار الإفتاء المصرية .

دار الإفتاء المصرية الاستعلام عن فتوى

تعتمد الطريقة الأولى على ذهاب الشخص صاحب الفتوى إلى دار الإفتاء في المواعيد المخصصة لها لاستقبال الفتاوى، وهي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً، والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الحادية عشر مساءاً، وعندما يدخل الشخص إلى دار الإفتاء يقوم بالتوجه إلى أحد مكاتب شيوخ الافتاء، و يقوم بتسجيل بياناته ونوع الموضوع الذي يستفتي فيه، وبعدما يستمع الشيخ إلى موضوعه يعطيه الفتوى بشكل لفظي وشفوي وجهه إلى وجه.

الموقع الالكتروني لدار الإفتاء المصرية

 

الاستعلام عن فتوى دار الافتاء المصرية
الاستعلام عن فتوى دار الافتاء المصرية

قامت دار الإفتاء المصرية بتوفير خدمة الفتوى من خلال الموقع الخاص بها، ويستطيع الشخص الدخول إلى موقع دار الإفتاء المصرية، ويذهب إلى خانة الفتوى، ويقوم بتسجيل كافة تفاصيل الفتوى، ويسجل بريده الإلكتروني، ويحفظ رقم فتواه، ثم يقوم بإرسالها وبعد ساعات قليلة تكون دار الإفتاء أرسلت رد شيوخ الفقه في فتواه إلى البريد الإلكتروني، أو في حالة عدم تسجيل البريد الالكتروني يستطيع الشخص الاطلاع على بيان الفتوى، من خلال الدخول مرة أخرى للموقع وكتابة الرقم الذي ظهر له عند تسجيل الفتوة في المرة الأولى.

تطبيقات الهواتف الذكية

من خلال تحميل تطبيق الفتاوى على هاتفك المحمول تستطيع استخدام التطبيق في أي وقت من اليوم، من أجل القيام بتسجيل نوعية فتواك، والقيام بإرسالها إلى دار الإفتاء بكل سهولة ويسر، ويتم إرسال جواب إليك بعد توجيهها إلى أحد الشيوخ المختصين.

برامج البث المباشر على صفحة دار الإفتاء الرسمية

عند القيام بفتح الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، سوف تتعرف على المواعيد التي يتم فيها عمل بث مباشر للبرامج التي تختص بالفتوى والإفتاء، وتستطيع إرسال فتواك على الصفحة من أجل الحصول على الإجابة في خلال فترة البث المباشر.

الاتصال على رقم 107

وفرت دار الإفتاء رقم مباشر للاتصال عليه من داخل مصر للاستعلام عن فتوى، وهو مكون من ثلاثة أرقام 107 وتستقبل الاتصالات منذ الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءاً طوال الأسبوع ماعدا يوم الجمعة.
أو قم بإرسال فاكس على رقم 25926143 مع تسجيل الرقم الذي سوف يتم التواصل معك من خلاله لبيان الفتوى عليها.
أما في حالة كونك خارج مصر يمكنك الاتصال على الرقم التالي 0020225970400 في نفس المواعيد السابقة أيضاً لتوقيت مصر.

باستخدام أي طريقة من الطرق السابق ذكرها تستطيع الاستعلام عن فتوى من دار الإفتاء المصرية، وتتعدد الطرق لكي تناسب جميع الأفراد من مختلف المستويات، وحتى لا يجد الشخص صعوبة في معرفة أحكام دينه، والأمور المختلفة التي يحتار في حكمها، ولكي تقطع دار الإفتاء ومشيخة الأزهر الطريق أمام أي شخص يفتي فيما لا يعلم، ووفرت أكثر من طريقة للتواصل مع أهل العلم والمختصين في الأمور الشرعية والفتاوى الدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى