خدمات أبشر

الاستعلام عن موظف وافد 2023

الاستعلام عن موظف وافد من الأمور التي تهم الموظفين الوافدين داخل حدود المملكة العربية السعودية، أو أصحاب العمل الذين يعمل لديهم عدد من الموظفين من الخارج، حيث كان الأمر في السابق يتطلب من الشخص الذهاب إلى مكتب العمل، من أجل الاستعلام عن الموظف ومعرفة البيانات التي يرغب الشخص في معرفتها، ولكن في الوقت الحالي وفرت وزارة العمل وسائل إلكترونية أكثر سهولة ويسر، يمكن عن طريقها الاستعلام عن بيانات الموظفين الوافدين، وتم هذا الأمر عن طريق تسجيل الدخول إلى الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة العمل.

أوضحت الجهات المختصة داخل الدولة أن نسبة عدد الموظفين الوافدين داخل حدود المملكة العربية السعودية تصل إلى حوالي 31% من نسبة العاملين داخل حدود المملكة، وتعتبر هذه النسبة ليست بالنسبة القليلة، لذلك اهتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوفير كثير من الخدمات التي يحتاج إليها الوافدين، ومن ضمن تلك الخدمات توفير خدمة الاستعلام عن موظف وافد عن طريق استخدام الرابط الالكتروني للوزارة، حيث سهل هذا الأمر على الوافدين الموجودين وساعدهم بشكل كبير ووفرت الوقت الذي يضيع في الذهاب إلى مكتب العمل من أجل الاستعلام.

خطوات الاستعلام عن موظف وافد

يتم الاستعلام عن موظف وافد عن طريق تسجيل الدخول الإلكتروني إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم القيام بالخطوات التالية:-

إقرأ أيضا:الاستعلام عن رخصة قيادة
الاستعلام عن موظف وافد
الاستعلام عن موظف وافد               
  1. القيام باختيار دليل الخدمات الموجود على يمين الصفحة من أعلى.
  2. نختار خيار الاستعلام الالكتروني بعد ذلك.
  3. ثم نختار خيار موظف وافد ونضغط على زر بدء الخدمة.
  4. ظهور صفحة تطلب من الشخص إدخال كافة البيانات الخاصة بالموظف الذي نرغب في الاستعلام عنه، مثل رقم الاقامة ورقم جواز السفر ومحل تواجده وغيرها من البيانات المطلوبة.
  5. بعد الضغط على كلمة بحث سوف تظهر قائمة تضم كافة المعلومات الخاصة بالموظف الوفد، من مكان إقامته داخل البلاد وجهه التي يعمل بها ووظيفته المسجلة في جواز السفر وغيرها من البيانات.

الاستعلام عن موظف وافد عن طريق رقم الإقامة أو جواز السفر

  • يستطيع الموظف أو صاحب العمل الذي يملك البيانات الخاصة بإقامة الموظف أو جواز السفر، تسجيل الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة واختيار خدمة الاستعلام عن وافد وإدخال رقم إقامته ورقم جواز سفره، وبذلك تكون كل البيانات الخاصة بهذا الموظف متاحة بين يديك، من خلال نقرة واحدة على جهاز الكمبيوتر.
  • عند قيام الشخص بالاستعلام عن بيانات موظف وافد ووجد أن صلاحية الإقامة الخاصة به أوشكت على الانتهاء، يكون باستطاعته تجديد الإقامة بكل سهولة ويسر، عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات أبشر، والذي يتيح للفرد تجديد إقامته بكل سهولة، عن طريق امتلاك ذلك الفرد لحساب بنكي وإدخال رقم هذا الحساب، وتحديد القيمة المالية الواجب دفعها من أجل تجديد الإقامة.
  • من الخدمات الأخرى التي يمكن القيام بها من خلال الموقع الالكتروني بعد القيام بعملية الاستعلام عن موظف وافد، هو القيام بعملية نقل الكفالة لذلك الموظف على شخص آخر أو منشأة أخرى، حيث يقوم الشخص بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم تسجيل الدخول إلى بيانات هذا الشخص واختيار أمر نقل الكفالة، ودفع المبلغ المالي المطلوب للقيام بعملية النقل، وتسجيل البريد الإلكتروني والرقم الذي سوف يتم التواصل مع شخص عليه، ويقوم بإرسال الطلب وبعد فترة وجيزة سوف يتلقى بيان بنتيجة الطلب، حيث عند القيام بنقل الكفالة بنجاح سوف يتم تجهيز أوراق جديدة لذلك الموظف وترسل له على المكان المحدد في بياناته.
السابق
الاستعلام عن سابقة العمرة مصر 2023
التالي
الاستعلام عن صلاحية التاشيرة 2023

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. 1017501592 قال:

    تأشيرات فردي سائقه

اترك تعليقاً