استعلامات مصر

الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2020

يعد الموقع الرسمي الخاص بكلية الشرطة، هو الموقع الوحيد الخاص بظهور نتيجة اختبارات كلية الشرطة للعام 2019-، ، 2020 بشرط أن يكون مع الطالب رقم الملف ورقم قومي خاص بالممتحن.
وقال أحمد إبراهيم وهو اللواء المساعد لوزير الداخلية بأن اللواء محمود توفيق قد قام بقبول الدفعة الجديدة من طلبة كلية الشرطة لهذا العام، وأكدت مصادر مقربة من اللواء بأن أسماء الطلبة المقبولين قد تم اعتمادها وبأنه سيتم وضع النتيجة خلال بضع ساعات عبر موقع أكاديمية الشرطة على الإنترنت.
هذا وقد تناقلت بعض الأخبار في الصحف وعلى شبكة الإنترنت بأن نتيجة القبول الخاصة بأكاديمية الشرطة ستكون في الفترة بين اليوم السادس عشر واليوم العشرون من شهر ديسمبر الجاري.
يذكر أن موقع أكاديمية الشرطة academy.moiegypt هو الموقع الذي ستظهر عليه نتيجة اختبارات كلية الشرطة خلال أيام قليلة من الشهر الجاري.

طريقة الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة:

الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة
الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة

الدخول إلى الموقع الخاص بأكاديمية الشرطة المصرية من أي متصفح إلكتروني.academy.moiegypt
في المربع المخصص للبحث عن النتائج يمكنك أن تختار مربع الرقم القومي وتقوم بكاتبة الرقم القومي.
في المربع التالي عليك أن تكتب رقم ملف الطالب الذي تقدم للاختبارات.
يجب عليك أن تضغط على زر بحث ليقوم الموقع بمراجعة البيانات وقاعدتها الضخمة ليبحث عن نتيجة الطلاب الخاصة باختبارات كلية الشرطة.

ماهي الاختبارات التي يمر الطالب بها في كلية الشرطة؟

عادة ما يقدم الطالب طلبا للالتحاق بكلية الشرطة أولا، ومن ثم يتم خضوع الطالب لاختبار تحريري يقيس قدراته العامة والقدرات الإدراكية، ومن ثم يخضع الطالب للاختبار الرياضي، ويخضع لمواصفات معينة في قياس الطول والوزن، ويمر بعدة اختبارات نفسية وصحية، وحتى تلك الاختبارات التي تقيس القدرات الذهنية والصفات الشخصية والمكنونات الشخصية يمر بها، ويخضع للكشف الطبي المشهور في الجيش أيضا.
هذا وقد كان الحد الأدنى للتقدم لاختبارات كلية الشرطة هذا العام وكما أعلنه وزير الداخلية هو 65%، وهو نسبة تعتبر في الحد المقبول وليست بالقليلة بوجه عام.

من الذي تقدم لكلية الشرطة هذا العام؟

منذ أن تم فتح باب التقديم لكلية الشرطة هذا العام تقدم العديد من الطلاب خرجي الثانوية العامة، وحتى الثانوية الأزهرية، وقد تم فتح باب التقديم في أواخر شهر يوليو الماضي تحديدا في اليوم الرابع والعشرين وحتى الخامس عشر من أغسطس، وكان التقديم قد فتح لمدة ثلاث وعشرين يوما عبر الموقع الخاص بوزارة الداخلية على الشبكة العنكبوتية.
يذكر أن عدد المتقدمين لاختبارات كلية الشرطة هذا العام كان قد تجاوز الخمسون ألف طالبا من جميع أنحاء الجمهورية، وقد تم إجراء الاختبارات للجميع دون تمييز أو تفرقة.

الاختبارات الأمنية:

هذا وقد تمت جميع الاختبارات على جميع المتقدين على درجة عالية وكبيرة من الشفافية والعدل دون أن تتدخل المحسوبية والواسطة في الاختبارات، وقد تم التحري من قبل الأجهزة الأمنية المختصة عن أهالي المتقدمين لاختبارات كلية الشرطة حتى الدرجة الرابعة من القرابة والأهل، وبأن الجميع خضع للكشف الأمني الدقيق لضمان نزاهتهم وعدم تورطهم في أي مشاكل قد تمس أمن البلاد وأمن شعبها العظيم، كما تم تأكيد خلوهم من أية سوابق جنائية أو سياسية أيضا، وفي حالة وجود استفسارات خاصة بكيفية الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة، يمكنكم تركها في التعليقات وسنجيبها فور رؤيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى