استعلامات السعودية

الاستعلام عن خروج نهائى

يمكن التحقق من تأشيرة الخروج النهائي أو طباعة تأشيرة الخروج النهائي من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية ، الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج نهائي استعلام عن تأشيرة خروج نهائي وزارة الداخلية برقم الإقامة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة فقط الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة فقط الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة فقط استعلام عن صلاحية خروج وعودة برقم الهوية الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود

حيث أن خدمة التحقق من صلاحية التأشيرة هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة العربية السعودية. يمكن للمستفيد التحقق من صلاحية التأشيرة عن طريق وزارة الداخلية السعودية ، بحيث توضح هذه المقالة كيفية التحقق من تأشيرة الخروج النهائي ، وكيفية إلغاء مغادرة وعودة الضامن إلكترونيًا. لمزيد من التفاصيل ، استمر في قراءة المقال.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

الاستعلام عن صلاحية التأشيرة لإدارة الجوازات هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية تمكن المستفيد من الاستعلام عن صلاحية التأشيرة ، وخطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي هي كالتالي:

  1. الدخول إلى بوابة أبشر ثم تسجيل الدخول عبر الضغط هنا مباشرة.
  2. اختر (المقيمون) من القائمة الرئيسية.
  3. اذهب إلى خدمات التأشيرات من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. إدخل البيانات المطلوبة مثل الاسم كما هو مسجل في جواز السفر، ثم إدخال رقم الإقامة ورقم جواز السفر.
  5. فبعد التأكيد من صحة المعلومات المدخلة سيتم عرض كل البيانات المتعلقة بالتأشيرة مثل موعد الخروج النهائي وصلاحية التاشيرة الصادرة.

إصدار جواز سفر جديد

خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية تمكن المستفيدين من إصدار جوازات سفر جديدة. كما يمكن طلب تسليم المستندات عبر البريد السعودي دون زيارة مكاتب المديرية العامة للجوازات ، ولكن هناك بعض المتطلبات الأساسية لإصدار جوازات السفر الجديدة:

إقرأ أيضا:الاستعلام عن التأمين الطبي بطريقتين 2023
  1. سداد رسوم الخدمة وهي 300 ريال سعودي لمدة خمس سنوات، و 600 ريال سعودي لمدة عشر سنوات.
  2. سداد المخالفات المرورية على صاحب الجواز المراد الإصدار له إن وجدت.
  3. وجود بصمة وصورة للمواطن/المواطنة المراد الإصدار له.
  4. تواجد المواطن المراد إصدار الجواز له داخل الأراضي السعودية أثناء طلب الجواز.
  5. عدم وجود جواز سفر للمواطن المراد إصدار الجواز له، بشرط ألا يكون مرافقا لأحد بجواز سفر.
  6. خدمة إصدار جواز السفر السعودي تشمل المواطن (أعزب/ رب أسرة). ويمكن لرب الأسرة الإصدار لأفراد الأسرة ممن هم دون 21 عاما.

خطوات إصدار جواز سفر جديد

يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للإدارة العامة للجوازات ، والتقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد عن طريق الدخول إلى المنصة الوطنية الموحدة ، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى بوابة أبشر ” من هنا “.
  2. اختر (المواطنين) من القائمة الرئيسية.
  3. اذهب إلى خدمات الجوازات من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. اختر الخدمة المرادة وهي إصدار جواز السفر.
  5. تقديم الطلب.

بعد التقديم على الخدمة سيتم أشعاركم برقم المعاملة بعد تسليم الطلب.

إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين

تعد خدمة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة المكفولة إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية ، والتي تمكن المستفيد من إلغاء تأشيرات الخروج والعودة الكفيل ، بحيث يتم تسجيل الطلب في برنامج أبشر التقديم للخدمة هو كالتالي:

إقرأ أيضا:خطوات الحصول علي تسجيل براءة اختراع من خلال موقع الهيئة السعودية للملكية الفكرية
  1. تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر من هنا.
  2. اختر (الأعمال) من القائمة الرئيسية.
  3. اذهب إلى خدمات التأشيرات من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. اتباع بقية التعليمات الموضحة من قبل النظام حتى يتسنى لكم الانتهاء من عملية إلغاء تأشيرة خروج وعودة للمكفولين الكترونيا.

وصلنا هنا إلى نهاية المقال الذي قدمه موقع استعلم ، والذي تحدثنا فيه عن خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي عبر بوابة أبشر ، وكما أوضحنا سابقًا ، قدمنا ​​أيضًا إصدار جوازات سفر جديدة في المملكة العربية السعودية. خطوة.

السابق
الاستعلام عن اوامر الدفع بوزارة المالية
التالي
طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

اترك تعليقاً