استعلامات السعودية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات 2023

الاستعلام عن رصيد المدفوعات عبر نظام أبشر خدمة إلكترونية هامة تقدمها وزارة الداخلية، برقم الهوية الوطنية أو رقم هوية مقيم يمكن لأي مواطن سعودي أو وافد مقيم الاستعلام عن الرصيد المتبقي للمدفوعات لخدمات المرور و الجوازات و الخدمات الحكومية الأخرى التابعة لوزارة الداخلية السعودية، فلا تكون مضطراً للذهاب لاسترداد الرصيد المتبقي، حيث يقوم نظام أبشر بعرض قائمة بالمبالغ التي قمت بدفعها لوزارة الداخلية لسداد شئ ما، ولم تقوم بالاستفادة بها و بالتالي يتيح لك خدمة استرداد المدفوعات المتبقية.
يمكنك استرداد رصيد المدفوعات المتبقي من أي معاملة مالية حكومية تابعة لوزارة الداخلية من خلال ماكينة الصراف الآلية و هذه طريقة بسيطة وسريعة، أما الطريقة الثانية و هي عن طريق منصة أبشر كما ذكرنا في السطور السابقة سنتعرف في هذه المقالة على الخطوات بالشرح المفصل و الصور.

خطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الداخلية، و من ثم قم باختيار “خدمة الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب أبشر الخاص بك بكتابة اسم المستخدم و كلمة المرور بطريقة صحيحة.
  3. قم بإدخال رقم الهوية الوطنية إذا كنت مواطناً، أما إذا كنت مقيم تقوم بإدخال رقم هوية مقيم أو رقم الجواز أو رقم الحدود.
  4. بعد ذلك قم بكتابة كود التحقق لتظهر نتائج الاستعلام قم بالضغط على كلمة “عرض”.
  5. بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح تظهر بيانات المستعلم سواء كنت مواطناً سعوديا” أو مقيماً وهي (رصيد المكفولين و بيانات رخصة القيادة و رصيد الجوازات و مركبات المكفولين و كذلك الإستقدام و رصيد المدفوعات المتبقي).
  6. يمكنك طباعة النموذج إذا كنت ترغب في ذلك بالضغط على خيار” معاينة الطباعة”.

كما أن يمكنك أيضاً الاستعلام عن رصيد المدفوعات لرقم هوية آخر و ذلك عن طريق الضغط على خيار “عرض مرة أخرى” واتباع الخطوات.

إقرأ أيضا:الاستعلام عن تأشيرات مكتب العمل
الاستعلام عن رصيد المدفوعات
الاستعلام عن رصيد المدفوعات                  

انتبه عزيزي القارئ من صحة البيانات التي تقوم بادخالها لتحصل على النتائج التي تبحث عنها، لكي تتم عملية الاستعلام عن رصيد المدفوعات بنجاح و لا تضطر للذهاب لمكتب الجوازات أو المرور، فقط قم باتباع الخطوات التي قمنا بشرحها لك وتأكد من صحة البيانات.

إقرأ أيضا:الاستعلام عن مكتب العمل 2023
السابق
الاستعلام عن بيانات سيارة برقم اللوحة في مصر 2023
التالي
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية 2023

اترك تعليقاً