استعلامات السعودية

الاستعلام عن التامين الصحى للمقيمين

يبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريقة للتحقق من وضعهم التأميني من خلال مجلس التأمين الصحي التعاوني الذي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، في بالإضافة إلى توفير رعاية صحية شاملة ، وبقلم: باختصار ، سننظر في آليات الاستعلام عن حالة بوليصة التأمين ، بالإضافة إلى توضيح الخدمات الإلكترونية التي تغطيها سياسة مجلس التأمين الصحي الشريك.

الاستعلام عن حالة التأمين من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني

لاشك أن مكانة التأمين الطبي والوصول إليه بات من الأمور المهمة والضرورية والضرورية للمواطنين السعوديين أو المقيمين الأجانب لتحمل العبء الطبي.

ونتيجة لذلك ، شهدنا زيادة كبيرة في عملية البحث والاستعلام عن مستندات التأمين الخاصة بالتأمين والتأمين الصحي من المواطنين والمقيمين من خلال العديد من المنصات التي توفرها الحكومة السعودية ، لا سيما موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني.

تبذل الحكومة السعودية قصارى جهدها لتسهيل عملية الاستعلام عن حالة التأمين من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني ، وهذا يشمل كل من يعمل داخل المملكة ، سواء في الحكومة أو شبه الحكومية أو القطاع الخاص.

طريقة الاستعلام عن حالة التأمين الطبي بواسطة رقم الهوية أو رقم الإقامة

من بين الخدمات التي يقدمها موقع مجلس التأمين الطبي التعاوني ، يمكن التعرف على حالة التأمين الطبي من خلال رقم هوية مواطن سعودي أو مقيم باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الضمان الصحي التعاوني من خلال الضغط هنا.
  2. الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  3. النقر فوق خدمة الاستعلام عن حالة التأمين.
  4. الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية التابعة لشركات التأمين.
  5. الضغط فوق أيقونة الاستعلام عن معلومات التأمين.
  6. إدخال رقم الهوية للمواطن السعودي أو رقم بطاقة الإقامة للأجانب.
  7. إدخال الرمز المرئي الذي سوف يظهر أمامك في الواجهة الرئيسية، ومن ثم النقر فوق موافق.
  8. الانتظار قليلاً ومن ثم سوف تظهر لك وثيقة التأمين على شكل صفحة بها كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالوثيقة وبالتالي يمكنك معرفة كونها سارية أم منتهية وموعد تجديدها.

الخدمات التي تغطيها وثيقة الضمان الصحي التعاوني

مجلس التأمين الطبي التعاوني هو إحدى الجهات الحكومية السعودية التي تم إنشاؤها بموجب قرار مجلس الوزراء السعودي رقم 1420 (71) المادة 4 لتقديم رعاية صحية شاملة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

بعد أن تعلمنا كيفية التحقق من حالة التأمين من خلال مجلس التأمين الطبي التعاوني ، علمنا أن الخدمات الصحية التي تغطيها بوليصة التأمين الطبي التعاوني هي كما يلي:

  1. تغطية أعباء الكشف الطبي وكذلك العلاج والأدوية في العيادات.
  2. جميع الإجراءات الوقائية التي يقوم بها المواطنون والمقيمون والتي من بينها التطعيمات، والرعاية الخاصة بالأمومة والطفولة.
  3. إجراء جميع الفحوصات الطبية والمخبرية من إشاعات أو تحاليل بحسب ما تحتاج إليه الحالة الطبية.
  4. تغطية تكلفة الإقامة والعلاج داخل المستشفيات الحكومية، ويشمل ذلك عمليات الولادة الطبيعية والقيصرية.
  5. علاج كل الأمراض التي تتعلق بطب الأسنان واللثة، ولكن يلاحظ أن عملية التقويم وتركيب الأطقم الصناعية تخرج من خدمات وثيقة التأمين.

وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ كافة الخدمات المذكورة أعلاه لا يؤثر على متطلبات الخدمة المنصوص عليها في نظام التأمينات الاجتماعية ، ولا يتعارض مع الخدمات التي تقدمها الشركات والمستشفيات الخاصة التابعة لأفراد أو مؤسسات أخرى. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى